معظم الناس يفضلون عموما أن يستحموا في ماء دافئ من الماء البارد. في الواقع، مع العلم أن دش بارد يمكن أن يساعد في زيادة التمثيل الغذائي،ولكن هل تحب الاستحمام بالماء البارد ؟ ام انك تفضل اخذ حمام الماء الساخن ؟


اكتشف الفرق بين الاستحمام بالماء البارد والماء الساخن لتختار الأفضل لصحتك الفرق بين الاستحمام بالماء البارد والماء الساخنالفرق بين الاستحمام بالماء البارد والماء الساخن
الفرق بين الاستحمام بالماء البارد والماء الساخن فوائد الاستحمام بالماء البارد
 1- زيادة الدورة الدموية لإزالة السموم عندما يكون الماء البارد على سطح الجلد، الأوعية الدموية تحت الجلد سوف يتقلص. وهذا يقلل من الدورة الدموية، ولكن في نفس الوقت آلية ضغط الدم وانه سوف يدمر تلقائيا النسيج المستهدف. هذا يتسبب في الدم أن تعمم مع زخما أكبر، بحيث تدفق الدم يصبح أقوى في الدورة الدموية وزيادة.
 2- بناء الحصانة أنت ترغب في زيادة خلايا الدم البيضاء؟ يستحم في الماء البارد، لأنه سوف يزيد التمثيل الغذائي الخاص بك، والذي بدوره يزيد من حرارة الجسم وانعاش الجهاز المناعي عن طريق الإفراج عن خلايا الدم البيضاء. 3- زيادة الأيض ” عملية حرق الدهون في الجسم “ عندما يكون الشخص يشعر الباردة، فإنها عادة ارتداء سترة لتدفئة الجسم. وبالمثل، عندما يتم وصب جسمك في الماء البارد، وجسمك سوف تلقائيا إنتاج الحرارة، الأمر الذي يجعل عملية التمثيل الغذائي في الجسم على زيادة سريعة. وذلك عندما يتم حرق الكربوهيدرات والدهون لتجعلك تشعر دافئ. 4
- منع الإصابة بالامراض عند تنفيذ النشاط البدني، فإن العضلات تصبح ملتهبة وتحتاج الى بعض الوقت لجعل عضلاتك تصبح مريحة. لزيادة قوة وكتلة العضلات، وألياف العضلات تنتفخ وتنكمش. لذلك، لمنع تمزق الألياف العضلية بسبب النشاط البدني المفرط، ويغسل بالماء البارد.
5- علاج سريع دش بارد يمكن أن تقلل من الألم المزمن، والحد من آلام في الجسم، وتحسين صحة الشعر، وظيفة الكلى، وتقليل الالتهاب وتنظيم الجهاز العصبي اللاإرادي. حمام الماء الساخن كل يوم هو دائما جيدة والاسترخاء للعضلات جسمك. وبالتالي فإنه من الأساسي إلى كل بيت لنتأكد من أن هناك مصدر من الماء الساخن متاحة بسهولة في أي وقت من اليوم، وخاصة في البلدان التي يجلب فصل الشتاء مختلف الامراض وتعطل الحياة اليومية العادية. فوائد الإستحمام بالماء الدافىء
1- استرخاء العضلات والأوتار والمفاصل الاستحمام بماء دافئ يعطي الاسترخاء في المفاصل والأوتار والأنسجة العضلية. وفي الوقت نفسه، يمكن أن المياه الدافئة علاج الألم في العضلات والمفاصل الناجم عن التهاب المفاصل، والعضلات المسيل للدموع، والتعب. سوف الدفء تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم. على الرغم من عدم علاج دائم، وحمامات دافئة لمدة خمس دقائق يمكن أن تقلل من الألم، وتحفيز الشفاء وتقليل الالتهاب.
 2-تنظيف البشرة انسداد المسام يمكن أن تسبب العيوب وتراكم السموم في الجلد. سيتم فتح الماء الدافئ المسام، مما يجعل من السهل نظيفة، وكان كل الاوساخ فضفاضة. شطف مع الماء البارد، وبالتالي فإن المسام إغلاق مرة أخرى. 3
- الاحماء قبل ممارسة حمام دافئ في الصباح هو وسيلة فعالة لتسخين الجسم قبل ممارسة الرياضة في الصباح. عندما تستيقظ، قد تكون العضلات في حالة جامدة. حمام دافئ يمكن أن تساعد في استرخاء العضلات مع الدورة الدموية. 4- القضاء على الرقبة والكتف وقرحة مدلك الى جانب ذلك، يمكن حمام ساخن للحد الرقبة والكتف والتهاب وتيبس. مطاردة مع جامدة قطع الماء الدافئ لبضع دقائق للاسترخاء العضلات. 5- يخفف السعال البخار من الماء الدافئ يمكن تخفيف والتخلص من البلغم. تسبب البلغم والسعال أو ألم في الحلق. مضيفا زيت الكافور على الجلد أو في الهواء تجعلك التنفس أسهل. 6- الحد من التوتر والأرق حمام دافئ هو مهدئ للأعصاب الطبيعية. إذا كنت تحت إجهاد أو صعوبة في النوم، وأخذ حمام من الماء الدافئ لمدة 10 دقائق لتهدئة الجسم والعقل، والأعصاب. كيفية أخذ حمام صحي بشكل صحيح ؟ عدد قليل جدا من منا يدرك أن أخذ حمام ليست مجرد طقوس أخرى , التسرع فقط من خلال عملية الاستحمام عن طريق سكب بعض الماء على أنفسنا يجب أن نفهم أن الاستحمام يخدم غرضين. الغرض الأول كما نعلم هو لتطهير الجسم من الخارج. والغرض الثاني هو تنشيط الدورة الدموية عن طريق إنتاج الإحساس (تنميل) في الجسم، وهذا يحدث كهيئة يأتي في اتصال مع الماء البارد. ومن المعروف الماء الدافئ لتطهير أفضل من المياه الباردة. الجلد لديه الملايين من المسام التي من خلالها يتنفس. عندما يصب الحصول على انسداد يصبح من الصعب للبشرة للتنفس وعرق. من أجل الصحة العامة جيدة، فمن المهم للحفاظ على هذه المسام. على الرغم من أن الماء البارد يمكن أن تستخدم لأغراض الاستحمام، فإنه لا يزيل الشحوم وسرت من مسام الجلد. عصير الليمون في الماء الدافئ يطهر الجلد أفضل. طريقة أفضل لاستخدام الليمون مع الماء الدافئ للاستحمام هو نخب الليمون أقل ما يقال أكثر من اللهب، وقطع عليه في قطعتين. ويمكن أن تراجع قطعة واحدة في الماء الساخن ويفرك على الجسم. وهذا يعطي أفضل النتائج التطهير. ومع ذلك، لا ينبغي أن يؤخذ حمام الماء الساخن كل يوم لأنه يسبب الخمول ويؤدي إلى إبطاء عملية الهضم. يمكن اتخاذها حمام الماء الساخن مرة أو مرتين في الأسبوع. وتجدر الإشارة إلى أن درجة حرارة الماء لا ينبغي أن يكون أكثر من واحد أو اثنين من درجة فوق درجة حرارة الجسم. ففوائد حمام الماء الساخن 1-يساعد في النوم . 2- يحفظ الجسم من التعرض غير الضروري، إذا تم تغطية الجسم بعد الحمام فهو يقلل من التعب بعد يوم حافل في العمل. 3- يساعد في التخلص من البرد، إذا يتم تغطية الجسم في المنسوجات الصوفية بعد حمام على الرغم من أن حمام الماء الساخن والعديد من المزايا، لا ينبغي أن يؤخذ ذلك أكثر من مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع. ويجب اعتماد حمام الماء البارد لأخذ حمام يومي كما أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم. هذا هو ذلك لأن الماء البارد ويبرد الجلد، والدم يندفع لتدفئة ذلك. ويجب أيضا الإشارة إلى أن حمام (حار / بارد) يجب ألا يؤخذ أقل من ساعة واحدة قبل تناول الوجبات أو أقل من ثلاث ساعات بعد وجبة.

About ehab

مدونة حكمات للمعلوميات مدونة حديثة انشئت عام 2013 ، تهتم بالتطوير المواقع و خصوصا البلوجر . أنشئت المدونة من طرف المدونة شباني عبدالصمد طالب جامعي ، طموح لتقديم الجديد و الحصري لكل متابعين على المدونة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
This is the last post.

ليست هناك تعليقات:

أضف تعليقا


Top